الأغذية الصلبة تزيد من وزن الأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأغذية الصلبة تزيد من وزن الأطفال

مُساهمة  Admin في الأحد يوليو 11, 2010 3:19 am

كشفت دراسة طبية متخصصة ان الاطفال الرضع الذين يتناولون اغذية صلبة قبل اكمالهم الشهر الرابع هم الاكثر عرضة للزيادة في الوزن عند بلوغهم عمر الثالثة.

وذكرت الدراسة التي اجريت من قبل عدد من الباحثين في كلية جامعة لندن على اكثر من 12 الف طفل رضيع ان نسبة الاطفال الرضع الذين يتناولون اغذية صلبة تبلغ 26 في المائة بمعدل واحد من بين اربعة اطفال رضع لم يبلغوا بعد عمر الأربعة شهور. بحسب كونا.

واشارت الى ان بلوغ الاطفال سن الخامسة يثبت صحة هذه النتائج حيث ان 24 في المائة من هؤلاء الاطفال تتزايد اوزانهم بعد مروهم فترة الاربعة اشهر.

واكدت الدراسة ان الرضع الذين لا يتغذون على حليب الام الطبيعي هم الاكثر قابلية للزيادة في الوزن بنسبة تبلغ 23 في المائة مقارنة مع 18 في المائة من الذين لا يحصلون على رضاعة طبيعية.

وأشارت الدراسة الى ان نسبة الأطفال الذين تتزايد أوزانهم من أصحاب الأصول الكاريبية أو الإفريقية بلغت 36 في المائة عند بلوغهم عمر الخامسة مقارنة بنسبة 17 في المائة من الاطفال ذو الاصول الباكستانية فيما بلغت زيادة أوزان الأطفال ذوي البشرة البيضاء 21 في المائة.

وذكرت ان هناك احتمالات قائمة لزيادة اوزان الاطفال الصغار من اصحاب البشرة السوداء عند عمر الثالثة بنسبة تبلغ 30 في المائة مقارنة بـ10 في المائة عند الاطفال من ذوي الاصول الهندية.

وكشفت الدراسة ان السواد الاعظم من الاطفال الذين يعانون من زيادة مضطردة في الوزن تكون في مناطق ايرلندا الشمالية وويلز اكثر من انجلترا واسكتلندا.

وأرجعت الدراسة زيادة أوزان الأطفال إلى بعض العوامل ومنها العيش داخل نطاق اسرة منخفضة الدخل وكذلك انخفاض ثقافة الام التعليمية كما ان الاطفال الذين يولدون لأمهات عازبات أكثر عرضة لزيادة الوزن وهم في عمر الثالثة والخامسة.

وقالت رئيسة فريق البحث الدكتورة لوسي جريفث ان هذه النتائج تؤكد الحاجة الملحة لتناول الاطفال لحليب الامهات مع ضرورة عدم التشجيع على تناول الاطفال الاغذية الصلبة في الاشهر الاولى. وشددت جريفث على ضرورة اتباع حميات غذائية صحية في الطعام لاسيما خلال السنوات الاولى من عمر الطفل.
avatar
Admin
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
الموقع : http://ourschool.alafdal.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ourschool.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى